About تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



من اساليب التطوير الذاتي، فالخطوة الاولى نحو تنمية القدرات والمهارات الشخصيّة تكمن في وجود طموح لدى الشخص، فخضوعك لدورات تدريبيّة لتحسين مهاراتك أو أيّ شيءٍ آخر تقوم به لتطويرها لا يكون له أي نفع ما دمت لا تمتلك الحماس والطموح اللازم لتحقيق ذلك.

ويتحقق تحسين الذات بالعمل على تحقيق الأهداف والطموحات والأحلام. إنّ وجود تصوّر ورؤية لحياتك يعتبر قوّة دافعة قويّة لتحسين نفسك وتعلّم مهارات جديدة للوصول إلى تحقيق أهدافك.

خاص لـ”الجوهرة”

يتميز الكتاب بطريقة سهلة ومباشرة في توصيل المفاهيم والإرشادات، بالإضافة إلى الاعتماد على الأمثلة الحيّة التي تزيد من فهم القارئة وتحفزها لتطبيق الدروس المستفادة.

تساعد المرأة في تطوير الذات لأنها تحمل مسؤولية نصف المجتمع وبالتالي فعليها بتنظيم الوقت بالإضافة إلى ذلك تحديد هدفها.

لأن اختيار الأهداف غير المحددة أو المطاطية مثل تحقيق السعادة أو أن تصبحي أكثر معرفة وثقافة بدلا من أهداف واضحة (مثل ممارسة رياضتك المفضلة بجدول زمني محدد لتعزيز صحتك النفسية وإعطائك المزيد من الثقة أو تعلم لغة ثانية لزيادة فرص العمل والدراسة بالإضافة إلى المعرفة العامة كهدف جانبي)، غالبا لن يأتي بأي نتائج محددة أو أي نتائج إيجابية على الإطلاق، لأن عدم معرفة الهدف بدقة ستؤدي إلى عدم المعرفة الدقيقة بالخطوات التي عليك اتخاذها أو بما ينبغي عليك القيام به لتقتربي أكثر من تحقيق الهدف، لذلك من غير المرجح أن تقومي بإحراز أي تقدم في حال عدم تحديد أهدافك بدقة.

تطوير الذات للمرأة، مرتبط بقدرتها على صنع الحلم لنفسها، والسعي إليه بكل ما لديها من إمكانيات وقدرات، لذا اصنعي لنفسك حلم وهدف يتناسب مع قدراتك ومهاراتك من دون استسلام أو يأس، فهذه إحدى الأمور الأساسية كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

تعلم لغة جديدة لن يساعدك فقط على اكتساب مهارة جديدة مميزة، وإنما ستعزز أيضا من فرص حصولك على وظيفة أفضل وربما فرص أفضل للدراسة والمنح الدراسية، تعلم اللغات يساعدك أيضا على الانفتاح على الثقافات الجديدة وتعلم الكثير منها.

في هذا المقال سنستعرض بعض الطّرق التي ستساعدك في تطوير ذاتك وسنتطرّق إلى مزايا تطوير الذات.

“أنتِ قوية” هو كتاب لجوديت رايز يركز على تطوير الذات للمرأة. يمنح المرأة الثقة بنفسها ويساعدها على تحقيق أهدافها في الحياة الشخصية والمهنية.

بطاقة أهمية تطوير الذات تطوير الذات خطوات تطوير الذات ما هو رد فعلك؟

تطوير الذّات ليس سهلاً، ولكن من المفيد أن تقتدي بأحد يدفعك للتطوّر ويلهمك ويحفزّك.

احرصي على تعلم مهارة أو موضوع جديد خلال فترة زمنية تقوم بتحديدها، سواء بالدراسة أو التدرب على مهارة ما بمفردك أو بالاشتراك شاهد المزيد في فصل دراسي، على سبيل المثال، يمكنك أن تحصلي على دورات لتعلم لغة أخرى أو برنامج جديد أو كيفية الكتابة بطريقة إبداعية، يمكنك أيضا مشاهدة ندوة عبر الإنترنت حول موضوعات التطوير المهني مثل ريادة الأعمال أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما شابه ذلك.

كذلك نقدم لكِ خلاصة كتب تطوير الذات للمرأة إذا كنتِ مهتمة في الوصول إلى الهدف المًراد من خلال وضع خطة أولويات لكِ إذا قومي بالتعرف على بعض من الخطوات التي تسهل عليكِ مشوار طويل، من هذه الخطوات افهم الناس أولاً ثم اجعلهم يفهموك حتى تكون مستمع جيد.

Report this wiki page